The Fact About إدارة المواهب That No One Is Suggesting

Wiki Article

إن البحث عن المواهب في المؤسسة، والتفكير في توليتهم مناصب مهمة ومحورية قد يلفت الانتباه إلى الكثير من المواهب الخفية، والتي كانت تعمل في صمت دون أن يلاحظها أحد.

تختلف ثقافة العمل باختلاف الدولة، وذلك مثلما تختلف الثقافة الاجتماعية في كل دولة، إذ سيكون لثقافة العمل جوانب مميزة حسب الدولة، كما أنّ كل منظمة فريدة من نوعها، ومن الممكن أن نجد شركة يابانية لديها ثقافة عمل تشبه إلى حد كبير أمريكا، أو أن شركة فرنسية لديها ثقافة ألمانية مميزة، ومع ذلك قد يكون هناك الكثير من الاختلافات فيما بينها.[٢]

يمكن لكل هذه الأشياء أن تجعل استعمال أدوات التعاون أكثر إرضاءً، وتخلق التعزيز الإيجابي الذي يؤدي إلى عودة الموظفين إليها بشكل متكرر والتحقق من تقدُّم مشاريعهم.

في حين أنَّ استعمال آليات اللعب في العمل ليس بتقنية جديدة، إلا أنَّ دوره في زيادة تفاعل الموظفين أصبح أكثر أهمية في الوقت الذي بدأت فيه الشركات البحث عن طرائق جديدة لتحفيز التطور.

ويرى أرباب العمل أن الموظفين الأكثر جاذبية يعتبرون الأكثر كفاءة، ويتمتعون بثقة أكبر، كما أن الثقة العالية تؤدي إلى الزيادة في الأجور.

تحقق العدالة بين موظفيك: علينا أن نكون أكثر عدلا وانصافاً في المعاملة بين الموظفين وألّا نُفضّل أحدًا على الآخر حتى تحافظ على التوازن والإيجابية في بيئة العمل وتحافظ على بقاء الموظفين.

الموظفون الجذابون يتميزون بمهارات اتصال أعلى مقارنة بالذين يفتقرون للجمال الخارجي. وهو ما يؤكده موبيوس وروزنبلات بقولهما "الجمال الخارجي يساهم بتحسين المهارات الاجتماعية والتواصلية للفرد، ويعزز تقدير صاحب العمل لإنتاجية العامل".

هل وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك سعيدًا؟.. حرب المقارنات

غالباً ما يُساء فهم مصطلح "التلعيب"؛ إذ يرى بعضهم الآخر أنَّ لها دلالات سلبية؛ ومع ذلك، لا يمكن لأيِّ أحد إنكار النجاح الذي أحرزه قطاع الألعاب.

كمدير فإنك تستطيع السماح بذلك وفق سياسة ومجموعة من اللوائح والقوانين التي تضمن سير العمل.

إذا لم يكن لديك نظام علاوات تحفيزية سنوي فعليك القيام بذلك فوراً، بعد انتهاء تقييمك للموظفين الذين يعملون في شركتك، فعليك منح أفضلهم مكافآت سنوية تحفزهم على مواصلة الجهد والعمل على أن يكونوا أفضل.

المعاهد الجزائر الجامعات التعليمية المعاهد أقسام المحاسبة المحاسبة المالية

ليس كل رابط إلكتروني موظفي هذه الشركة أو تلك على درجة واحدة من المهارة والخبرة والكفاءة، فبعضهم أفضل من بعض، الماهرون والمتفردون يقدمون للشركة أكثر بكثير مما يقدمه لها غيرهم، لكن، وللأسف الشديد، هؤلاء الماهرون أكثر الناس تركًا للوظائف؛ إنهم مهرة، والسوق يطلبهم، وهم يبحثون عن أفضل الفرص بالنسبة لهم، ربما يكون هذا الطرح سببًا في التفكير في خطة تعاقب الموظفين الأكفاء.

يكمن حل مشكلة محدودية ميزانية الرواتب المتاحة في المزايا الوظيفية، وهي شكل من أشكال التعويضات غير المالية التي تمنحها الشركة لموظفيها بحيث تعزز من تجربتهم في العمل. من أبرز هذه المزايا:

Report this wiki page